أضواء «

  • المحبّة المسيحيّة متواضعة

    عظة البابا فرنسيس في قدّاس عيد البشارة

  • رسالة قداسة البابا فرنسيس في عيد الفصح - أحد القيامة

    رسالة قداسة البابا فرنسيس في عيد الفصح - أحد القيامة

    إنها فرحة كبيرة بالنسبة لي أن أعطيكم هذه البشرى: المسيح قام! وأود أن يصل إلى كل بيت، وفي كل عائلة، خاصة حيث الألم، في المستشفيات، وفي السجون....

  • خميس الأسرار

    خميس الأسرار

    هاءنذا معكم طوال الأيام إلى نهاية العالم. متى 28: 20

  • عيد الشعانين 2013

    عيد الشعانين 2013

    هوشعنا! مباركٌ الآتي باسم الربّ لتجديدنا وخلاصنا... هكذا هتف الجمع الغفير الذي ملأ الكنيسة وساحتها يوم الأحد 24 آذار 2013 محتفلين بأحد الشعانين مستعيدين مشهد دخول يسوع إلى أورشليم.

  • نتأمّل في أربعاء أيّوب...

    نتأمّل في أربعاء أيّوب...

    حكاية أيوب هي حكاية ثقة الله بالإنسان الصادق. نحن نقول حين نعلن إيماننا بقانون الإيمان "نؤمن بإله واحد"، ولكنّ الله قد سبقنا وأعلن إيمانه بالإنسان الذي يسمع كلام الله ويعمل به متكلاً تمام الإتكال على الله، لا على قواه الخاصّة التي تسقط كالرماد أمام الريح.

  • عظة قداسة البابا بمناسبة عيد الشعانين

    جموع، عيد، تسبيح، بركة، سلام: إن ما يتنسمه الجميع هو جو من الفرح. لقد أيقظ يسوع في القلب كثيرا من الرجاء بين الجموع المتواضعة، والبسيطة، والفقيرة، والمنسية، تلك التي بلا قيمة في عيون العالم. لقد عرف يسوع أن يدرك المآسي البشرية، وأظهر وجه الله الرحيم، لقد انحنى ليشفي الجسد والنفس!

  • شعار البابا فرنسيس يدمج بين المسيح والعذراء مريم والقديس يوسف

    شعار البابا فرنسيس يدمج بين المسيح والعذراء مريم والقديس يوسف

    إنّ الشعار الحبري الذي إختاره البابا فرنسيس هو ذلك الشعار الخاص به عندما كان رئيس أساقفة بيونس آيرس خورخيه ماريو بيرغوليو.

  • القديس يوسف

    القديس يوسف

    هو الصامت الكبير والضمير الكبير والعامل الكبير.

  • العظة الأولى للبابا فرنسيس

    العظة الأولى للبابا فرنسيس

    ننشر في ما يلي العظة الأولى التي ألقاها البابا فرنسيس في القداس الذي احتفل به مع الكرادلة يوم الخميس 14 مارس في الكابلة سيستينا (باللغة العربية وباللغة الفرنسية)

  • خورخي ماريو برغوليو هو البابا الجديد

    خورخي ماريو برغوليو هو البابا الجديد

    خورخي ماريو برغوليو هو البابا الجديد. اتّخذ له اسم فرنسيس. هو رئيس أساقفة بوينوس آيرس (الأرجنتين). من مواليد السابع عشر من كانون الأول ديسمبر من العام 1936. من الرهبنة اليسوعية.

  • HABEMUS PAPAM

    HABEMUS PAPAM

    لقد تصاعد الدخان الأبيض. تمّ انتخاب بابا جديد للكنيسة.

  • بانتظار الدخان الأبيض

    بانتظار الدخان الأبيض

    عقد مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي الأب فدريكو لومباردي مؤتمرا صحفيا في دار الصحافة الفاتيكانية في تمام الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم الأربعاء وأكد أننا نعيش لحظة جميلة ومقررة، متوقعا أن يتم انتخاب خلف للبابا بندكتس السادس عشر خلال الأيام أو الساعات المقبلة.

  • تأمّل 4: تسبحة المجد

    تأمّل 4: تسبحة المجد

    تسبحة المجد، هي نفس تحبذ الصمت، وتعتبر نفسها قيثارة، تخرج منها لمسات الروح القدس السريّة أنغامًا سماوية؛ وتدرك أن الألم وترٌ يُصعّد أنغامًا أجمل من سابقاتها؛ وهكذا تريد ان ترى هذا الوتر بين أوتار آلتها، لكي تحرّك بمزيد من العذوبة، قلب إلهها.

  • تأمّل 3: الشّعلة الحيّة

    تأمّل 3: الشّعلة الحيّة

    إليزابيت لم تصبح قدّيسة عن طريق الصدفة، أو مرغمة على يد الظروف، أو رغمًا منها؛ فالدعوة التي لا تقاوم، والتي دعتها وهي طفلة، لا ينقطع لها دوّي في نفسها، دويّ يزداد وضوحًا، وحِدّةً وحَسْمًا، على غرار الجواب الذي أعطته منذ اللحظة الأولى. وقبولها منذ البدء، كان، بهذا القدر، جذريًا ونهائيًا.

  • تأمّل 2: أريد أن أكون قدّيسة

    تأمّل 2: أريد أن أكون قدّيسة

    إليزابيت للثالوث الأقدس: لتكن حياتي تأملاً متواصلاً، وفعل حبٍّ دائم. ولا يشغلني شيء عنك، لا ثمار التأمل ولا شرود الذهن... إنني أقدم لك خليّة قلبي، فلتكن لك "بيت عنيا صغيرًا"؛ فهلمّ استرح فيه! إنني أحبّك كثيرًا... وأريد أن أُعزّيك فأُقدّم لك ذاتي تضحية، أيّها السيّد، لأجلك، ومعك أنت.

  • تأمّل 1: القديسة إليزابيت للثالوث الأقدس

    تأمّل 1: القديسة إليزابيت للثالوث الأقدس

    حدث المناولة الأولى كما عبّرت عنه القدّيسة إليزابيت للثالوث الأقدس وبداية الدعوة الرهبانية...

  • عظة البابا الأخيرة

    عظة البابا الأخيرة

    كالعادة يلقي البابا عظة للمؤمنين كلّ أسبوع، وها هو اليوم 27 شباط 2013 يلقي عظته الأخيرة وخلاصة ثماني سنوات من خدمة البابا للكنيسة.

  •  القديسة إليزابيت للثالوث الأقدس

    القديسة إليزابيت للثالوث الأقدس

    بعدما تأملنا مع القديسة تريزيا الطفل يسوع ننتقل للتأمل مع القديسة إليزابيت للثالوث الأقدس. هذه القديسة الكرملية التي راسلت الكثير من العلمانيين لتُشيع فيهم شعلتها الصوفية. هذه الراهبة الفتية التي توفّيت عند مطلع القرن العشرين، عن ستّة عشر ربيعًا، وهي في ملء إيمانها الفصحيّ بيسوع.

  • رسالة البطريرك الماروني بمناسبة الصوم الكبير 2013

    من رسالة البطريرك الماروني بمناسبة الصوم الكبير: ألصوم الكبير رحلة عبور داخليّ نحو الفصح، بالصوم والصلاة والصدقة. وهي أركانٌ ثلاثة للحياة المسيحية مترابطة ومتكاملة، دعا إليها الربّ يسوع، وحدّد شروطها بواحد: أن تكون فعل عبادة وحبّ لله بعيداً عن نظر الناس والتظاهر.

  • المرحلة السابعة: مريم مثال الطفولة الرّوحية

    المرحلة السابعة: مريم مثال الطفولة الرّوحية

    تأمّل 7: إن مريم بتصاغرها الأقصى وباتّضاعها، هي المثل الأعلى لأبناء الملكوت كافّة. وهي التي، من بين المخلوقات جميعها، عاشت ملء سرّ الطفولة الروحية في كل لحظة من لحظات حياتها. ولا شكّ في أنّها مليكة السماء وسلطانة الملائكة والأرض... ولكن يجب أن ندرك تمام الإدراك انّ هذا السلطان يأتيها من الله الذي يسكنها ومن ابنها الإلهي الذي يهبها مجدَه وبدونه ل

< - 1 - ... - 68 - 69 - 70 - 71 - 72 - 73 - 74 - 75 - 76 - 77 - 78 - >