19 آذار تذكار القديس يوسف «الرسالة

 

 

 

 

رسالة اليوم (اف 3/ 1-13)

 

 

 

 لِذلِكَ أَنا بولُس سَجينَ المَسيحِ يسوعَ في سَبيِلكم أَنتُمُ الوَثَنِيِّين. إِذا كُنتُم قد سَمِعتُم بِالنِّعمةِ الَّتي وُهِبَت لي بِتَدْبيرٍ إِلهِيٍّ مِن أَجْلِكم كَيْفَ أُطلِعتَُ عَلى السِّرِّ بِوَحْيٍ كَما كَتَبتُه إِلَيكم بإِيجازٍ مِن قَبْلُ.

 

 فَتَستَطيعونَ، إِذا ما قَرَأتُم ذلك، أَن تُدرِكوا تَفَهُّمي سِرَّ المسيح،  هذا السِّرَّ الَّذي لم يُطْلَعْ علَيه بَنو البَشَرِ في القُرونِ الماضِية وكُشِفَ الآن في الرُّوحِ إِلى رُسُلِه وأَنبِيائِه القِدِّيسين، وهو أَنَّ الوَثَنِيِّينَ هم شرَكاءُ في المِيراثِ والجَسَدِ والوَعْد في المسيحِ يسوع، ويَعودُ ذلِك إِلى البشارةِ الَّتي صِرتُ لَها خادِمًا بِنِعمَةِ اللهِ الَّتي وَهَبَتها لي عِزَّتُه القَديرة.

 

 أَنا أَصغَرَ صِغارِ القِدِّيسينَ جَميعًا وُهِبَت لي هذه النِّعمةَ وهي أَن أُبَشرَ الوَثنِيِّينَ بما في المسيحِ مِن غِنًى لا يُسبَرُ غَورُه وأُبَيِّنَ كَيفَ حُقِّقَ ذلِك السِّرُّ الَّذي ظَلَّ مَكتومًا طَوالَ الدُّهورِ في اللَّهِ خالِقِ جَميعِ الأَشياء فاطَّلَعَ أَصحابُ الرِّئاسةِ والسُّلْطانِ في السَّمَوات، عن يَدِ الكَنيسَة، على حِكمَةِ اللهِ الكَثيرَةِ الوُجوه،

 وَفقًا لِتَدْبيرِه الأَزَلِيّ، ذلكَ الَّذي حقَّقَه بالمسيحِ يسوعَ ربِّنا.

 

 وبِه نَجرُؤُ، إِذا آمنَّا به، على التَّقرُّبِ إِلى اللهِ مُطمَئِنِّين. فأَسأَلُكم أَلاَّ تَفتُرَ هِمَّتُكم مِنَ المِحَنِ الَّتي أُعانيها مِن أَجلِكُم، فإِنَّها مَجْدٌ لَكم.